مهام اللجنة الدائمة للكراسي العلمية : وضع السياسات العامة للكراسي العلمية وتعديلها في ضوء تطور الكراسي العلمية بالجامعة . اقتراح أي تعديلات على القواعد المنظمة للكراسي العلمية , أو دليل الإجراءات التنفيذية , ورفعها لمعالي مدير الجامعة للرفع لمجلس الجامعة لأعتمادها . إقرار التوصيات المتعلقة بمقترحات الكراسي العلمية المرفوعة من الأقسام والكليات والعمادات والمراكز البحثية بالجامعة . فحص ومراجعة التوصيات الواردة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بشأن مصادر تمويل الكراسي العلمية ومدى توجهات الجامعة , والنظم واللوائح المالية للجامعات السعودية . مراجعة مشروعات الكراسي العلمية في شكلها النهائي والتأكد من سلامتها من النواحي العلمية والإدارية والمالية وتوافقها مع النظم واللوائح المطبقة بالجامعة , ورفع التوصيات المتعلقة بقبولها من عدمه لمعالي مدير الجامعة , لإبداء الرأي ورفعها لمجلس الجامعة للموافقة . الموافقة على تعيين أستاذ الكرسي والمشرف على الكرسي وفريق العمل , وكذلك أي تعديلات تتم عليها في ضوء التقارير المرفوعة من إدارة الكراسي العلمية والمعتمدة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي . مناقشة تقارير الأداء العلمي والمالي للكراسي العلمية , الدورية والسنوية والنهائية , ورفع تقرير سنوي مجمع لمعالي مدير الجامعة في نهاية السنة المالية للرفع لمجلس الجامعة للأعتماد . تسمية مراجع الحسابات الخارجي المقترح تعيينه لمراجعة حسابات الكراسي العلمية بالجامعة , والرفع لمعالي مدير الجامعة للموافقة والرفع لمجلس الجامعة . إقرار الموازنات السنوية للكراسي العلمية بالجامعة .