كلمة الوكيل

الحمد لله وكفى والصلاة على المصطفى أما بعد ,, يعد التواصل الإلكتروني أحد أهم سمات العصر الحديث التي لا يمكن بحال من الأحوال الاستغناء عنها في ظل الثورة التقنية ... المزيد >

  •  مهام اللجنة الدائمة للكراسي العلمية :
  • وضع السياسات العامة للكراسي العلمية وتعديلها في ضوء تطور الكراسي العلمية بالجامعة .
  • اقتراح أي تعديلات على القواعد المنظمة للكراسي العلمية , أو دليل الإجراءات التنفيذية , ورفعها لمعالي مدير الجامعة للرفع لمجلس الجامعة لأعتمادها .
  • إقرار التوصيات المتعلقة بمقترحات الكراسي العلمية المرفوعة من الأقسام والكليات والعمادات والمراكز البحثية بالجامعة .
  • فحص ومراجعة التوصيات الواردة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بشأن مصادر تمويل الكراسي العلمية ومدى توجهات الجامعة , والنظم واللوائح المالية للجامعات السعودية .
  • مراجعة مشروعات الكراسي العلمية في شكلها النهائي والتأكد من سلامتها من النواحي العلمية والإدارية والمالية وتوافقها مع النظم واللوائح المطبقة بالجامعة , ورفع التوصيات المتعلقة بقبولها من عدمه لمعالي مدير الجامعة , لإبداء الرأي ورفعها لمجلس الجامعة للموافقة .
  • الموافقة على تعيين أستاذ الكرسي والمشرف على الكرسي وفريق العمل , وكذلك أي تعديلات تتم عليها في ضوء التقارير المرفوعة من إدارة الكراسي العلمية والمعتمدة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي .
  • مناقشة تقارير الأداء العلمي والمالي للكراسي العلمية , الدورية والسنوية والنهائية , ورفع تقرير سنوي مجمع لمعالي مدير الجامعة في نهاية السنة المالية للرفع لمجلس الجامعة للأعتماد .
  • تسمية مراجع الحسابات الخارجي المقترح تعيينه لمراجعة حسابات الكراسي العلمية بالجامعة , والرفع لمعالي مدير الجامعة للموافقة والرفع لمجلس الجامعة .
  • إقرار الموازنات السنوية للكراسي العلمية بالجامعة .